×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

قلب لاعب فيوتشر توقف ساعتين .. مفاجأة يكشفها وزير مصري

قلب لاعب فيوتشر توقف ساعتين .. مفاجأة يكشفها وزير مصري
 تكشفت مفاجأة جديدة حول موقف لاعب فيوتشر المصري أحمد رفعت الذي سقط مغشيا عليه في أرض ملعب الإسكندرية، خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري في الدوري المصري، الاثنين الماضي.

وذكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري عقب زيارته للاعب في مستشفى زمزم بالإسكندرية، السبت، أن ما حدث للاعب معجزة حقيقية وإعجاز طبي، موضحا أن اللاعب توقف قلبه لمدة ساعتين كاملتين، حسبما أكد الأطباء، وفقد الوعي لكنه الآن بدأ التحسن تدريجيا، وعاد القلب للعمل بعد الإنعاش المستمر والصدمات الكهربائية.

فحص منطقة الصدر

وأشار الوزير المصري إلى أن توقف القلب وعدم ضخ الدم بشكل كاف أدى لتأثر الكلى، ولذلك يتم عمل غسيل كلوي حاليا للاعب، مضيفا أن الأطباء أوضحوا أن الوعي بدأ يعود له لكن لا يمكن نقله الآن لأي مكان آخر لحين تحسن حالته بشكل كاف.

وأضاف أن الأطباء يركزون الآن على منطقة الصدر للاعب ويفحصون مدى تأثره، واحتمال وجود جلطات.

إلى ذلك تداول مغردون مصريون تصريحات الوزير حول توقف قلب اللاعب لمدة ساعتين عقب سقوطه في أرض الملعب، وأكدوا أن اللاعب كُتب له عمر جديد.

وقبل أيام، أفاد الدكتور عمرو عصمان استشاري القلب والمشرف على حالة اللاعب أن سبب الأزمة التي تعرض لها اللاعب هو تناوله لعدد كبير من أكواب القهوة قبل المباراة، ما تسبب في زيادة ضربات القلب وسقوطه مغشيا عليه خلال المباراة.

توقف تام لعضلة القلب

وقال إن درجة الوعي والاستجابة لدى اللاعب للعلاج مقبولة، كما أظهرت الأشعة المقطعية على المخ تحسنا كبيرا، مشيرا إلى حدوث توقف تام لعضلة القلب، ويجري حاليا تقليل الأدوية التي تؤثر على الوعي تدريجيا من أجل تقييم الحالة.

وكانت إدارة المستشفى التي يعالج فيها اللاعب قد أكدت، الثلاثاء الماضي، أن اللاعب تعرض لاضطراب في ضربات القلب نتيجة عمل إنعاش رئوي له أكثر من مرة، ما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية 20 مرة، ووضعه على أنبوب تنفس صناعي لضبط نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون وحموضة الدم.

وأعلنت المستشفى أنه جرى إخضاع المريض لأدوية داعمة لضغط الدم ومحفزة للقلب لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى، مشيرة إلى أنه تبين من الأشعة عدم تضرر المخ، فيما أظهرت أشعة الصدر وجود التهابات واحتقان نتيجة الإنعاش الرئوي.

وأوضحت المستشفى أنه تم علاج اللاعب بأدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين في الدم وكذلك ثاني أكسيد الكربون مع متابعة وظائف الكلى لقلة نقص البول الخارج منها لتأثرها بسبب الانعاش الرئوي.

وكان اللاعب قد وصل إلى مستشفى زمزم بمدينة الإسكندرية، الاثنين الماضي، مصابا بالإغماء، وفاقدا للنطق تماما عقب سقوطه خلال مباراة في الدوري المصري.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد