×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أكثر من 300 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى صباحًا

أكثر من 300 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى صباحًا
 أفادت «دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس» بـ«اقتحام» عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشدَّدة من الشرطة الإسرائيلية، في خامس أيام ما يسمى «عيد العرش» اليهودي.

وقالت «دائرة الأوقاف الإسلامية»، في بيان صحافي، اليوم، إن «أكثر من 300 مستوطن اقتحموا، منذ الصباح، المسجد الأقصى، ونفّذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدّوا طقوساً تلمودية في باحاته وعند أبوابه الخارجية».

وأوضحت أن «شرطة الاحتلال واصلت التضييق على دخول المصلّين الفلسطينيين الوافدين للأقصى، ودقّقت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند أبوابه الخارجية، ومنعت دخول الشبان المسجد».

ووفق «وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)»، اليوم، «عزّزت شرطة الاحتلال من وجودها في القدس القديمة والمسجد الأقصى ومحيطه؛ لتأمين اقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة خلال العيد اليهودي».

وطبقاً للوكالة، «يواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في الأقصى؛ لإفشال مخططات المستوطنين في (عيد العرش)، وكذلك مساعي التهويد المستمرة بحقّه».

وأشارت إلى أن «الجماعات المتطرفة تتخذ من (عيد العرش) مناسبة سنوية لرفع أعداد المقتحمين السنوي، باعتباره أحد (أعياد الحج) الثلاثة، وفق النصوص الدينية، ويشكل ذروة موسم الأعياد الطويل؛ ما يجعل تعويل تلك الجماعات عليه مضاعَفاً للتقدم في أجندتها لتهويد المسجد الأقصى».

ووفق الوكالة، «يتعرض المسجد الأقصى، يومياً عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال؛ في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانياً ومكانياً».
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد