×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

التأمينات الاجتماعية : إضافة مدد الاشتراك بحد أقصى 24 شهراً

التأمينات الاجتماعية  : إضافة مدد الاشتراك بحد أقصى 24 شهراً
 أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضيحًا مهمًا بشأن إضافة مدة اشتراك في التأمينات، موضحة أنه لا يمكن تسجيل مدد اشتراك أكثر من 24 شهرًا السابقة لتاريخ تقديم الطلب.

وفي التفاصيل، أوضح حساب «العناية بالعملاء» التابع للتأمينات الاجتماعية على «تويتر»، أنه يمكن تقديم طلب إضافة مدة اشتراك لم يتم تسجيها من قبل صاحب العمل واتباع إرشادات الخدمة.

كما كشفت كذلك عن شروط تعويض «ساند» للمرة الثانية.

وأوضحت أن المستفيد يستحق التعويض للمرة الثانية إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لنظام التأمينات وذلك خلال مدة لا تقل عن 18 شهراً خلال الستة والثلاثين شهراً التي تسبق المطالبة الثانية.

ومؤخراً، كشفت المؤسسة عن حقيقة تأثير دعم «ساند» على التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وبرنامج الدعم الحكومي «حساب المواطن».

وأوضحت أن التسجيل في الضمان الاجتماعي أو حساب المواطن لا يؤثر على صرف تعويض ساند أو مستحقات المستفيد في نظام التأمينات.

ويختص نظام ساند بتقديم الدعم المادي للموظفين السعوديين في حال تعرض أي منهم للتعطل عن العمل، أو في حال تم فصل الموظف لظروفٍ خارجة عن إرادته، وذلك من أجل توفير حياة كريمة لهم خلال فترة تعطلهم عن العمل إلى حين العثور على وظيفة أخرى، ويتم ذلك من خلال توفير مصدر دخل شهري لمدة عام كامل، إلى حين الحصول على وظيفة جديدة.

ويشمل نظام «ساند» كافة العاملين في المملكة في القطاع الخاص، والعاملين الحكوميين الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، شرط أن يكون عمر المستفيد منه أقل من 60 عامًا.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد