×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

في الليلة الثانية لـ جادة الإبل بتبوك .. منافسات متنوعة وحضور جماهيري لجميع فعاليات المهرجان يخطف الأنظار

في الليلة الثانية لـ  جادة الإبل بتبوك .. منافسات متنوعة وحضور جماهيري لجميع فعاليات المهرجان يخطف الأنظار
تصوير:خالد العبسي واصل مهرجان جادة الإبل في تبوك، الذي انطلقت فعالياته مساء الخميس تحت شعار "جادتنا مقصدها تبوك"، نشاطه لليوم الثاني بحزمة من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تعميق وتعزيز الموروث الشعبي السعودي، واستقطاب المهتمين بالإبل، وإشراك ودعم الصناعات المتعلقة به في إطار الأنشطة المختلفة.

وتضمنت الفعاليات عرضاً للسيارات الكلاسيكية، وعرض المسيرة، ومسرحية فزعة حوير ومسابقة الرشا وعرض طائرات الدرون وطرح القعود، ومسابقة شد الرحول، ومسابقة الرمي في القليب، وفعاليات خيمة البادية.

وأضاءت عروض طائرات الدرونز سماء مهرجان "جادة تبوك" للإبل بمجسمات إبداعية رسمت خلالها لوحات فنية أبهرت الزوار بجمالها.

وتضمنت العروض صوراً لشعارات المهرجان التي أعدَّتها إدارة المهرجان للزوار، وكذلك بعض الصور التعبيرية عن الإبل والتراث وبعض العبارات الترحيبية والكلمات الدالة على هذا الموروث الثقافي، بالإضافة إلى عروض فنية تراقصت بها طائرات الدرونز التي خلقت متعة بصرية عاشها الحضور.

والتقط مصور صحيفة "صدى تبوك" خالد العبسي صورة رائعة لـ عروض طائرات الدرون في سماء مهرجان جادة الإبل في تبوك.

image


وتعد عروض طائرات الدرونز الضوئية في مهرجان "جادة تبوك" الأحدث ضمن سلسلة العروض المبتكرة والمتطورة لطائرات الدرونز، التي أبهرت الجماهير.

كما شهد المهرجان الحفل الغنائي "ليالي تبوك" بمشاركة الفنانين دحوم الطلاسي وعمر عبد اللات وشهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، وتفاعل الجمهور كثيرًا مع الأغاني.

وشهدت أرض المهرجان استعراض الإبل على لجنة التحكيم النهائي في فئات: (فردي بكار حمر)، و(دق بكار شقح)، و(دق بكار وضح).

كما شهد ثاني أيام مهرجان "جادة الإبل" منافسات أشواط الهجيج، وذلك بدخول 100 متن من الإبل زجّ بها 5 مشاركين للمشارك في الشوط الأول من منافسات الهجيج لفئة "الوضح والشقح والحمر"، وسط حماس جماهيري كبير صاحب انطلاقة الشوط، وعكَس مدى شعبية هذه الرياضة لدى جمهور الإبل ومحبي هذا القطاع.

فيديو لـ عروض طائرات الدرون تعتلي سماء الجادة ضمن فعاليات مهرجان ⁧جادة الإبل⁩ في تبوك


https://twitter.com/CamelClub/status...12187643379712
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد