×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"723 مليون" مشاهدة للرحلة "الفضائية".. والدوسري: وطن مستمر بـ"التحليق"

"723 مليون" مشاهدة للرحلة "الفضائية".. والدوسري: وطن مستمر بـ"التحليق"
 ما زالت أصداء الرحلة الفضائية التاريخية التي أداها الرائدان السعوديان "ريانة برناوي وعلي القرني"، تجد مساحةً كبرى في الإعلام المحلي والإقليمي والدولي.

وحتى الآن يعيش السعوديون نشوة الفخر والاعتزاز بما حققته بلادهم في هذه الرحلة، التي أنجزت عدداً من البحوث العلمية التي من شأنه أن تنصّب في نهاية المطاف بخدمة الإنسانية.

من الفخورين الذين أبدوا اعتزازهم كان وزير الإعلام سلمان الدوسري، الذي دون في حسابه على منصة تويتر اليوم الأحد "وطن مستمر بالتحليق، برؤية قيادة ملهمة وطموح شعب عظيم.. أصداء دولية واسعة لصعود المملكة إلى الفضاء".

وأبرز الدوسري في تغريدته عدد المواد الإعلامية في وسائل الإعلام، وقد بلغ عددها 6 آلاف تقرير، حصدت 151 مليون مشاهدة، وأكثر من 572 مليون مشاهدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأرفق الوزير "إنفوجرافيك" يستعرض الأصداء الإعلامية لرحلة برناوي والقرني، وقد تضمن تناول أكثر من 1.2 مليون تغريدة للحدث عبر "تويتر"، واجتذبت ما يزيد على 400 مليون مشاهدة للتغريدات على المنصة نفسها، بالإضافة إلى أكثر من 172 مليون مشاهدة على منصة "تيك توك".

وعملت وسائل الإعلام المحلية على الحدث عبر 479 مادة حول الرحلة، فيما تناولتها 979 مادة إعلامية إقليمية، ونحو 5 آلاف مادة نشرها الإعلام الدولي عن الرحلة، لتجتذب هذه المواد أكثر من 151 مليون مشاهدة.

وحول نسب الإقبال على المحطات التلفزيونية، ارتفعت مشاهدة قناة "السعودية" بنسبة 111% خلال الرحلة، كما ارتفعت مشاهدة "الإخبارية" بنسبة 928%، و95% في قناة "العربية".

وكشف الإنفوجرافيك الذي وضعه وزير الإعلام عن بعض العناوين الرئيسية التي تناولت من خلالها وسائل الإعلام الدولية الرحلة، من بينها "محطة الفضاء تستقبل زائرين سعوديين من بينهم أول رائدة فضاء في المملكة" في وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، بالإضافة إلى عنوان هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الذي جاء فيه "أول رائدة فضاء عربية تصل إلى محطة الفضاء الدولية".
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد