×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك .. رمز العطاء للأسر المتعففة

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك .. رمز العطاء للأسر المتعففة
 تنشط جمعيات خيرية عديدة في منطقة تبوك وتقدم خدماتها إلى الأسر المتعففة والأرامل والأيتام والمحتاجين من أهالي المنطقة بشكل مستمر، مما يجعلها تقدم مبادرات يد العون والمساعدة للأشخاص المحتاجين، من خلال جمع الصدقات لهم.

ونبرز اليوم في تقريرنا واحدة من أكثر الجمعيات تواجداً في منطقة تبوك بأعمالها الريادية في العمل الخيري والأهلي وهي جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك.

image

التأسيس

وتأسست جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية عام 1401هــ، وليدها واحد وأربعون عاما وهي يدا العون لكل من أعياه الفقر وأثقلت كاهله الحاجة ، وكان الهدف من إنشاء الجمعية هي العمل في تحقيق الاهداف الاجتماعية والثقافية والصحية والتنموية، وإقامة عدد من المشاريع والبرامج الهادفة، كما سعت الجمعية على تحقيق التكافل والتراحم بين فئات المجتمع بمنطقة تبوك وتقديم خدماتها البيئية والتوعوية والتدريبية.

وتستهدف جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية العمل على نشر وتشجيع روح التكافل، وتقديم المساعدات الخيرية النقدية والعينية، وتقديم البرامج التدريبية والتطويرية، بالإضافة إلى العمل على تمكين الافراد والاسر بالتعاون مع المؤسسات المختصة، والعمل على تحسين بيئة الحياة للمحتاجين.

image

الشرائح المستهدفة

ومنذ افتتاح أبوابها للمحتاجين لم تعمل الجمعية على المحتاجين من الأرامل والأيتام والمطلقات فقط، بل تهتم الجمعية بالعمل على شريحة ذوي الإحتياجات الخاصة ، والمرضى ، وأسر السجناء ، ونزيلات الصحة النفسية ، ومن ليس لهن عائل، والحالات الخاصة، المهجورات. وغيرهم من الفئات التي تحتاج للرعاية ولمد يد العون والمساعدة.

وفي شهر رمضان الماضي قامت جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بمجهودات عظيمة، ومنها تسليم عدد من السلال الغذائية المتكاملة والتي تقدمها كل عام لدعم حراس الأمن ذوي الدخل الضعيف في الشركات والمؤسسات الخاصة تحت شعار مانسيناكم للعام الثالث على التوالي ، والتي أشرف عليها الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله الشريف.

image

توزيع السلال الغذائية

بالإضافة إلى توفير السلال الغذائية للمحتاجين من الأسر المستفيدة بالجمعية في منطقة تبوك طوال شهر رمضان وتوزيعها عليهم في منازلهم. كما فتحت الجمعية التبرعات للأسر المحتاجة والمتعففة طوال شهر رمضان عبر متجر عطاء الإلكتروني. كما قدمت الجمعية 18 بطاقة هدية مقدمة إلي فريق مسك الجنة التطوعي، و 15 بطاقة إعاشة إلى الأسر المتعففة.

كما أعلنت الجمعية عن برنامج كفالة أم الأيتام، وكفالة يتيم لإدخال البسمة والفرحة على هذه الاسر طوال شهر رمضان، ومشروع تفريج كربة والتي منها (ظروف طارئة وسداد فواتير وسداد إيجار ومساعدات مالية وفرحة العيد، وكسوة الشتاء.

image

مبادرة "فرحة عيد"

وقامت الفرق التطوعية بالجمعية بتوزيع عدد من السلال الغذائية مقدمة من بنك الرياض للأسر المستفيدة في كافة محافظات منطقة تبوك، كما قامت الجمعية بتزويد الأسر المنتجة المستفيدة من خدماتها بالمواد الأولية والخام من مواد غذائية والتي تساعدهم في عمل منتجاتهم في شهر رمضان، كما تم توزيع الوجبات الغذائية بمشروع "إفطار صائم" بشكل يومي على مدار شهر رمضان لمنازل الأسر الأشد احتياجاً.
ومع حلول عيد الفطر المبارك قامت الفرق التطوعية بالجمعية على تدشين مبادرة "فرحة عيد" والتي تطلقها الجمعية كل عام لإدخال الفرح والسرور على نفوس الأطفال في ساحة جامع الوالدين، حيث تم توزيع عدد من الهدايا والعيديات.

image

كما دشنت الجمعية متجر عطاء الإلكتروني والذي يسهل على المتبرعين فعل الخير والتبرع والتي من ضمن أنشطة المتجر التبرع لكفالة الأيتام، وكفالة أرمله، وتأثيث وترميم المنازل، وسلة غذائية، وزكاتك بركة مالك، وتفريج كربة، والصدقة اليومية، واهداء شهر الخير.

ويتبع الفرق التطوعية لجمعية الملك عبدالعزيز بتبوك التي تنشط على الميدان بين الأسر المتعففة لتنفيذ كافة الانشطة والأعمال الخيرية وهم:

image

الفرق التطوعية ( رجال )

فريق البذل والعطاء التطوعي.
فريق سواعد الخير التطوعي.
فريق وقفات إنسانية التطوعي.
فريق البر والإحسان التطوعي.
فريق أفياء التطوعي.
فريق تطوعي تبوك.
فريق عطاء تبوك.
فريق إحسان تبوك.

image

الفرق التطوعية ( سيدات )

فريق سخاء التطوعي.
فريق بريق أمل التطوعي.
فريق حياة التطوعي.
فريق املنا بسمة.
فريق لأمتنا نحيا.
فريق مسك الجنة.
فريق ساعد.


image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد