×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو.. الأميرة سارة بنت فيصل بن فهد آل سعود تكشف سبب اختيارها تخصص الملاحة البحرية!

فيديو.. الأميرة سارة بنت فيصل بن فهد آل سعود تكشف سبب اختيارها تخصص الملاحة البحرية!
 تعد الأميرة سارة بنت فيصل بن فهد آل سعود أول امرأة تختار تخصص الملاحة البحرية ، وعن سبب اختيارها تخصص الملاحة البحرية حكت لبرنامج صباح السعودية الذي يذاع على قناة السعودية قصتها مع هذا التخصص الجديد على النساء.

وقالت :قررت أدخل مجال صعب شوية بالنسبة للمرأة ، ولم يكن به نساء كثيرات ، وعندما انتهيت من مرحلة الثانوية وقررت دخول الجامعة ، لم يكن عندي مثل كثير من الناس صورة واضحة عن أي جامعة أدخلها ، دخلت كثيرا من التخصصات يمكن أكثر من ست تخصصات ، وذات يوم وأثناء جلسة في الجامعة مع صديقاتي سألتهن: لماذا قسم الملاحة البحرية لا يوجد به سيدات قلن: ممنوع دخول السيدات ، أخذت نفسي وذهبت إلى رئيس الأكاديمية أستاذ جمال مختار، في جمهورية مصر العربية رحمه الله، وتحدثت إليه لماذا لا توجد نساء في هذا المجال، قال لي بسبب القدرة الجسدية ، قلت له لا ، هناك فروق فردية ، وليست فروق جندرية، ولا نستطيع أن نقول أن هناك شيئ معين لا تستطيع المرأة القيام به ، قال لي نأخذ التحدي وتدخلي وإذا ما جيت علامات، في أول ترم ما تكملي،

وأضافت : ثم ربنا وفقني ودخلت الحمد لله، ودخل من بعدى نساء كثيرات، منهن سلوى السلحدار ، ورانيا الشماس، وبعدها بفترة جت لي مكالمة جميلة طبيبة سعودية بشرية قررت بعد ما أنهت دراسة الطب أن تدخل قسم الملاحة البحرية وتصبح قبطان بحري. بعد ذلك انتهيت من الدراسة وأكملت العمل بالبحر، والدراسة شيئ والجزء العملي بالبحر شيئ آخر .

وتابع: ثم عملت على مركب عايدة لمدة ثلاث سنوات، ومن ضمن الأشياء الجميلة التي حدثت لي انني ربطت المركب في ميناء جدة وكنت أول امرأة سعودية تدخل ميناء جدة وتربط المركب في الميناء. والآن أعمل في نفس المجال ونفس التخصص ـ وانتهيت من درجة الماجستير، ولله الحمد ورمضان بكون في السعودية بإذن الله.

https://twitter.com/i/status/1633407218279239680

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد