×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو | 45 % من المنشآت في السعودية بقيادة المرأة*

فيديو | 45 % من المنشآت في السعودية بقيادة المرأة 
 تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة الذي يتم الاحتفال به في الثامن من مارس كل عام ، ارتفعت نسبة النساء السعوديات في المناصب الإدارية العليا والمتوسطة من 28% الى 39% في القطاع العام القطاع الخاص ,ووفقا لبرنامج "تدري" الذي يذاع على قناة الإخبارية 2 أن نسبة النساء بالمملكة تبلغ 49% من عدد السكان ، وقد حصلت المملكة على جائزة عالمية لتمكين المرأة في الريادة التقنية من الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأضاف البرنامج أنه بحسب تقرير الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، فإن المنشآت التي تقودها امرأة في السعودية تصل إلى نسبه 45% ، أما في المنتدى الاقتصادي العالمي ، فقد جاءت السعودية الدولة الأعلى زيادة في العالم على صعيد مشاركه المرأة في القوى العاملة.

الجدير بالذكر أن اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم. الاحتفال بهذه المناسبة جاء إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945.


https://twitter.com/i/status/1633140532800024577
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد