×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ركين .. ابتكار لخدمة ذوي الإعاقة يفوز في برنامج ابتكارات المملكة

ركين .. ابتكار لخدمة ذوي الإعاقة يفوز في برنامج ابتكارات المملكة
 حققت المتسابقة نوره الموسى الفوز في برنامج "ابتكارات المملكة"، المذاع على قناة "السعودية"، باختيار غالبية لجنة التحكيم، في حلقة شهدت منافسة بين ابتكارات في مجال التمدن والتخطيط الحضري.

وقدمت نورة ابتكار عبارة عن تطبيق لحجز أماكن لصف سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة والحفاظ على الأماكن المخصصة لهم، من خلال خريطة على التطبيق توضح للمستفيد الأماكن المتاحة ليتحرك إليها ويصف سيارته، مع جهاز يحجز مكان الركن لذوي الإعاقة فقط في حالة كان شاغرًا.

وكان الابتكار الأول في الحلقة "الباص الهادئ"، عبارة عن جهاز مرسل ومستقبل للتواصل بين الأسرة والأتوبيس الذي ينقل الأطفال، والربط بين المنزل والأتوبيس بجهازين مرسل ومستقبل، مع تطبيق ذكي يراقب مسار الحافلة، ويمكن من البث المباشر لما يحدث داخل الحافلة وإرسال إشعار عند الوصول للمنزل.

فيما كان الابتكار الثالث عبارة عن منصة لربط الراغبين في شراء سيارات بنظام التمويل أو التقسيط مع البنوك والجهات التمويلية ومعارض السيارات، وتتيح المنصة البحث عن السيارة بخيارات متعددة منها المدينة والمواصفات والموديل وغيرها من الخيارات، بالإضافة إلى حاسبة تمويلية لقيمة السيارة ، والتقدم بنموذج لطلب التمويل.

وفي المرحلة الأولى من التصويت، حقق ابتكار نورة الموسى الفوز باختيار الجمهور بنسبة 70%، فيما تأهل معها للمنافسة التالية في الحلقة ابتكار "الباص الهادئ" باختيار لجنة التحكيم.

وبعد مناظرة حامية بين نورة الموسى ومبتكر "الباص الهادئ" غشام الفارس، فازت نورة باختيار 2 من أعضاء لجنة التحكيم من أصل 3 أصوات، وبذلك تكون قد تأهلت للحلقة الختامية من البرنامج، وحازت لقب "سفيرة قطاع التمدن".
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد