×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مدير مستشفى الولادة والأطفال بتبوك "المقبلي" يفتتح أول برامج مكّن

برنامج الرعاية التمريضية العاجلة

مدير مستشفى الولادة والأطفال بتبوك "المقبلي" يفتتح أول برامج مكّن
 افتتح سعادة مدير مستشفى الولادة والاطفال بتبوك أ. حميد بن سليم المقبلي وبحضور مشرف برامج مكّن وقائد مكتب تحقيق الرؤية وادارة التحول الاستاذ محمد عبدالاله الحربي

اول برامج مكّن وهو برنامج نموذج الرعايةالتمريضية العاجلة الذي يهدف إلى تأهيل القوى العاملة وبناء الكفاءات في مستشفى الولادة والاطفال بصحة تبوك لتمكين نموذج الرعاية الصحي الجديد، وان التدريب وتطوير الكوادر الصحية هي جزء أساسي من منظومة العمل الصحي والارتقاء به في مستشفى الولادة والاطفال بشكل خاص وبصحة تبوك بشكل عام

واشار المقبلي نحن نعيش فترة تحول كبيرة للقطاع الصحي وهذا التحول يحتاج تدريب وتأهيل على نموذج الرعاية الصحية الجديد ومتطلباته والتي تتطلب خبرات وأسلوب عمل مختلف يحقق الكفاءة للمنظومة الصحية.
وقدم سعادته ، الشكر والامتنان لمدير ادارة الشؤون الاكاديمية والتدريب بمستشفى الولادة والاطفال الاستاذ فايز العبيلي وكامل فريقه على جهودهم والبداء بأول برامج مكّن للتدريب على نموذج الرعاية الصحية الجديد للاستمرار في التطوير والتأهيل والتدريب.
مضيفاً: "نحن ندعم هذا التدريب ونعمل معاً لتحقيق الفائدة المرجوة منه والتوسع فيه خلال الفترة المقبلة لكم مني كل الشكر والتقدير على الجودة والمخرجات التي نراها من هذا المشروع".

من جانبه،اوضح الحربي أن فكرة "مكّن" هي امتداد لرؤية وزارة الصحة في التحول الصحي وهي أن نمكن كل مواطن وكل فرد أن يرعى نفسه بنفسه، مؤكداً أن "المورد الذي لا ينضب في التحول الصحي هو الفرد والمستفيد إذا استطعنا أن نمكنه، حيث نستطيع من خلال ذلك أن نحافظ على حياته وحياة أسرته وعائلته".

وأضاف مدير ادارة الشؤون الاكاديمية والتدريب بمستشفى الولادة والاطفال أن "القوى العاملة التي ستدربها الهيئة السعودية لتخصصات الصحية ممثلة في الشؤون الاكاديمية والتدريب بمستشفى الولادة والاطفال بتبوك سوف تقوم بهذا التمكين، حيث سيمكن المنسق الصحي كل مريض لديه أمراض مزمنة أن يراعي نفسه سوف يمكن العائلة التي لديها مسن في أن تراعيه وتقدم له الخدمة في داخل المنزل و سوف يمكن الفرد ليس فقط من خلال التدريب وانما من خلال الأدوات التي سوف تتوفر من خلال تحولها سواء كان في التقنية أو كانت من خلال آليات جديدة، هذا البرنامج سوف يكون له الأثر الأكبر في تمكين الكثير.

ووصف مدير ادارة الشؤون الاكاديمية والتدريب بمستشفى الولادة والاطفال ان برنامج الرعاية العاجلة ممرضة متخصصة(UCNS)
يهدف الى اعداد الممرضات الذين يحملون درجة البكالوريوس في العلوم التمريضية لتوفير رعاية عالية الجودة وفعالة عاجلة والخدمات للمرضى من مختلف الفئات العمرية والسكان وأسس هذا البرنامج لتلبية الاحتياجات الوطنية لنظام الرعاية الصحية السعودي ويتماشى البرنامج مع برنامج التحول الوطني والنموذج الجديد للرعاية .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد