×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

هبوط أول طائرة على مدرج مطار البحر الأحمر الدولي

هبوط أول طائرة على مدرج مطار البحر الأحمر الدولي
 
رصد مقطع فيديو لحظة هبوط أول طائرة على مدرج مطار البحر الأحمر الدولي الجديد لتجربة اختبار وتفعيل أجهزة المساعدات الملاحية بالمطار الجديد.

وأظهر مقطع الفيديو الطائرة وهي تهبط في مدرج المطار الجديد بنجاح دون التسبب بأي أضرار لها.

وأوضحت مساعد مدير الصحة والسلامة بمشروع المطار بشركة البحر الأحمر للتطوير "مشاعل العشوان" أن ما تحقق اليوم هو نجاح باهر بلا شك لنا في شركة البحر الأحمر للتطوير".

وأضافت: "لقد حققنا إنجازا جديداً في المشروع حين قمنا بتسليم ساحة الطيران الخاصة بمطار البحر الأحمر الدولي في وقت قياسي مع تحقيق "معدل صفر حوادث مهدرة للوقت" .

ومن جانبه قال المهندس "عمار غيث" المدير العام لمشاريع البنة التحتية للمطار بشركة البحر الأحمر للتطوير : "يأتي اختيار الطيران كأحد متطلبات تشغيل المطارويتم تكراره عادة كل 6 أشهر لمعاينة أنظمة المطارات الخاصة .

الجدير بالذكر أن مطار البحر الأحمر، هو مطار دولي تحت الإنشاء، مخطط افتتاحة في هذا العام 2022، ومخصص لخدمة مشروع البحر الأحمر على ساحل البحر الأحمر.
وسيستوعب المطار نحو مليون مسافر سنوياً، كما سيضم حركة رحلات داخلية ودولية بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 900 مسافر في الساعة خلال أوقات الذروة.

وسيكون مشروع البحر الأحمر على ساحل البحر الأحمر منطقة خاصة ولا تحتاج إلى تأشيرة دخول، ويعد بمثابة وجهة سياحية فاخرة، ستعمل على استحداث معايير جديدة للتنمية المستدامة، وتضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.


لمشاهدة الفيديو اضغط الرابط التالي

https://www.sada-tabuk.com/video/s/46
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد