×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ورشة عمل عن الكتابة الصحفية في صالون "صدى تبوك"

ورشة عمل عن الكتابة الصحفية في صالون "صدى تبوك"
 نفذت صحيفة "صدي تبوك" مساء يوم أمس الأربعاء ورشة لمنسوبيها من الصحفيين والصحفيات والإعلاميين ومراسلي المناطق بعنوان " فن وصياغة الكتابة ".

وقدم الورشة الدكتور "نايف الجهني" الأستاذ في كلية التربية والآداب بجامعة تبوك ، بمقر الإدارة العامة للتدريب المهني في منطقة تبوك.

وقد تناول الدكتور الجهنى خلال الورشة مفهوم الكتابة الصحفية ، وأنواعها ، وطريقة الاعداد لها ، ثم تناول كل نوع منها بالتفصيل.

كما عرج الجهنى خلال الورشة على فن التحليل الصحفي، حيث قال إنه شيء غير موضوعي أحيانا يستخدمه الصحفيون في كتاباتهم ، مضيفا أن هناك نوعا آخرا من الصحافة يسمي الصحافة الحقيقية والتى تستخدم في كتابة التقارير عن التقنية وتهتم بالمعلومات التفصيلية أكثر من الاهتمام بالجانب الوجداني .

الجدير بالذكر أن الدكتور نايف الجهني شاعر وكاتب سعودي، ولد في القريات عام 1388هـ (1968)، حاصل على دكتوراه الفلسفة في التربية ويعمل أستاذا مشاركا في جامعة تبوك ، كما رأس نادي تبوك الأدبي عام 2012، وكتب زاوية (عبق الخزامى) في صحيفة الرياض، وصدرت له العديد من المؤلفات التي تتنوع بين الشعر والرواية والفكر، من أبرزها كتاب (الكارما في الإسلام: تقنية العلاج بالأخلاق والطاقة الروحية).وأدار عددا من مكاتب الصحف في منطقة تبوك.
كما حصل الجهني على درجة الدكتوراه في التعلم الإتقاني وأثره على التحصيل في اللغة العربية من الجامعة العربية عمان في المملكة الأردنية الهاشمية.

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد