×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رئيس غرفة تبوك يستقبل السفير البنغلاديشي لمناقشة فرص الاستثمار والتبادل التجاري مع رجال أعمال المنطقة

رئيس غرفة تبوك يستقبل السفير البنغلاديشي لمناقشة فرص الاستثمار والتبادل التجاري مع رجال أعمال المنطقة
 استقبل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بتبوك الأستاذ عماد بن سداد الفاخري ظهر اليوم سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة الدكتور محمد جاويد باتواري والوفد المرافق له
بحضور الأمين العام للغرفة التجارية الأستاذ فيصل بن سليم اللاحم ومساعد الأمين العام الأستاذ حسن الشهري
حيث تم خلال اللقاء مناقشة فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين رجال الأعمال في بنجلادش ورجال أعمال منطقة تبوك وتعزيز التعاون بينهما .
وأوضحت التقارير أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وبنجلادش في 2020 نحو 4.297 مليار ريال مقارنة بـ5.196 مليار في 2019.
وتأتي بنجلادش في المرتبة رقم 39 من حيث حجم التبادل التجاري للمملكة مع دول العالم، وبلغت الصادرات السعودية إلى بنجلادش نحو 2.975 مليار ريال في 2020، مقارنة بـ3.717 مليار ريال في 2019، فيما بلغت الواردات السعودية من بنجلادش نحو 1.322 مليار ريال في 2020، وتأتي بنجلادش في المرتبة رقم 48 من بين الدول التي تستورد منها المملكة.
المملكة تستورد الملابس الجاهزة والسلع الجلدية والمنتجات البلاستيكية والأسماك المجمدة والأدوية والأغذية من بنغلاديش
و تصدر لها المواد البتروكيميائية.
وعبر سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى المملكة الدكتور محمد باتواري عن خالص شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بتبوك على الحفاوة وحسن الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي اطلع عليها عن منطقة تبوك في مختلف المجالات التجارية والصناعية والسياحية والزراعية مما يؤكد تميز منطقة تبوك بتنوع أنشطتها الاقتصادية ويجعلها وجهة هامة لكافة المستثمرين من مختلف دول العالم .
وفي ختام اللقاء قدم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأستاذ عماد الفاخري درع الغرفة لسفير جمهورية بنجلادش الشعبية مثمناً له زيارته وحرصه على تعزيز العلاقات التجارية مع رجال أعمال المنطقة .


image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد