×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مستشفى الولادة والأطفال بتبوك يحتفي باليوم العالمي لإلتهاب الكبد

مستشفى الولادة والأطفال بتبوك يحتفي باليوم العالمي لإلتهاب الكبد
 يحتفي مستشفى الولادة والأطفال بتبوك باليوم العالمي لالتهاب الكبد ، الذي يقام هذا العام تحت شعار "تقريب رعاية التهاب الكبد من المجتمعات" ، حيث أقيم معرض بهذه المناسبة ، قام بافتتاحه مساعد مدير المستشفى الأستاذ سعود بن عبدالله الحربي.
وقد احتوي المعرض على العديد من المطويات والمطبوعات التوعية التي تتناول هذا المرض وأسبابه وطرق انتقاله ، والوقاية منه ، وتسليط الضوء على الحاجة إلى تقريب رعاية التهاب الكبد من المرافق والمجتمعات الصحية الأولية حتى يتمكن الناس من الوصول بشكل أفضل إلى العلاج والرعاية، بغض النظر عن نوع التهاب الكبد المحتمل.
وأوضح مساعد مدير المستشفى الأستاذ سعود بن عبدالله الحربي إن العالم يواجه حاليًا تفشيًا جديدًا لعدوى التهاب الكبد الحاد غير المبررة التي تصيب الأطفال، وتعمل منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع العلماء وواضعي السياسات في البلدان المتضررة، على فهم سبب هذه العدوى التي لا يبدو أنها تنتمى إلى أي من الأنواع الخمسة المعروفة لفيروسات التهاب الكبد: A و B و C و D و E.

وتركز هذه العدوى الجديدة على الآلاف من حالات عدوى التهاب الكبد الفيروسي الحادة التي تحدث بين الأطفال والمراهقين والبالغين كل عام، وتسبب معظم حالات عدوى التهاب الكبد الحادة مرضًا خفيفًا ولا يتم اكتشافها، لكن في بعض الحالات يمكن أن تؤدى إلى مضاعفات وتكون قاتلة.

الجدير بالذكر إنه قد اختير يوم 28 تموز/ يوليو لأنه يوافق ذكرى ميلاد العالم الدكتور باروك بولمبرغ الحائز على جائزة نوبل، الذي يعود إليه الفضل في اكتشاف فيروس التهاب الكبد B واستحداث اختبار لتشخيصه ولقاح مضاد له.

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد