×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزير الموارد البشرية: الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل.. والقطاع الصحي يشهد حراكًا غير مسبوق

خلال مشاركته في ملتقى الصحة العالمي 2024..

وزير الموارد البشرية: الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل.. والقطاع الصحي يشهد حراكًا غير مسبوق
 نوّه معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، بطموح الشباب السعودي وهمته العالية التي أثبتت كفاءتها في سوق العمل, معربًا عن فخره بالكوادر الوطنية المتميزة في القطاع الصحي، التي أثبتت جدارتها في القطاعين العام والخاص.

وأكد الراجحي, خلال مشاركته في الجلسة الحوارية بملتقى الصحة العالمي 2024، أن سوق العمل في المملكة يشهد نمواً وجاذبية غير مسبوقة، حيث بلغ عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص 2.34 مليون، وارتفعت نسبة مشاركة المرأة إلى 35%، مما يعكس تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 في وقت مبكر.

وكشف عن دخول 364 ألف مواطن ومواطنة إلى سوق العمل منذ بداية العام 2024، مما يعكس جاهزية وكفاءة الشباب السعودي، ويعني ذلك كسر حاجز الانخراط في سوق العمل لدى المنضمين الجدد.

وأشار إلى أن الوزارة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية، أطلقت خلال السنوات الأربع الماضية 50 قراراً نوعياً للتوطين في مجالات مختلفة، بما في ذلك القطاع الصحي، مما أسهم في تحقيق انخفاض تاريخي في معدل بطالة السعوديين إلى 7.1%, وهو ما يجسد هذا التعاون الكبير بين جميع القطاعات والشركاء مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحقيق أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030.

وزير الموارد البشرية شدد على أهمية دور القطاع غير الربحي، وعلى الحاجة لاستثمارات كبيرة، موضحاً أن رؤية السعودية 2030 تهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي للمساهمة بنسبة 5% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030, مبينا أن عدد المنظمات غير الربحية في المملكة بلغ 5,000 منظمة، مع نسبة نمو سنوي بلغت 150%.

وأشاد الوزير في هذا الصدد بالحراك الضخم وغير المسبوق الذي يشهده القطاع الصحي، خاصة في مجال الاستثمارات والشراكات المحلية والأجنبية.

واختتم حديثه باستعراض منجزات المملكة في مجال التطوع، مؤكداً على تكامل جهود الوزارة مع المنظومة الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق الأهداف المشتركة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد