×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو| استشاري يكشف عن أهم طرق الوقاية من مضاعفات فيروس الإنفلونزا الموسمية

فيديو| استشاري يكشف عن أهم طرق الوقاية من مضاعفات فيروس الإنفلونزا الموسمية
 كشف استشاري الطب المهني والسلامة والصحة المهنية الدكتور "نايف إسماعيل" أن التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية أهم طريقة للوقاية من المضاعفات، والتطعيمات متوفرة في المركز الصحي الأقرب لك.

وأوضح إسماعيل أن الإنفلونزا الموسمية هي عبارة عن عدوى حادة في الجهاز التنفسي بسبب فيروسات الإنفلونزا، حيث تبدأ عادة في بداية فصل الخريف وحتى نهاية فصل الربيع، بمعنى طول فترة فصل الشتاء من شهر أكتوبر وحتى شهر إبريل.

وأشار أن أسباب انتشار الفيروسات تعود في هذه الفترة بسبب انخفاض درجات الحرارة، مما يؤدي إلى أن الفيروس حمايته بتزيد لأنه يقلل من فترة تحلل الفيروسات.

وشدد على أن طرق انتقال فيروس الإنفلونزا عن طريق الرذاذ من الفم إما عن طريق الكلام أو عن طريق السعال أو عن طريق الكحة، وتوصل لمسافات حتى تصل إلى 5 أمتار أو عن طريق ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس، ومن ثم ملامسة العين أو الأنف أو الفم من أعراض الإنفلونزا، ارتفاع في درجة الحرارة، صداع أو صعوبة في التنفس، رشح أو سيلان في الأنف، وهن وضعف في أنحاء الجسد، وآلام في العضلات والمفاصل.


وأكد أن الاشخاص المعرضين لخطر العدوى بالانفلونزا الموسمية، وتكون أعراضها شديدة لديهم هم الأطفال من سن 6 أشهر وحتى 5 سنوات، والنساء الحوامل.والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة، كذلك الموظفين العاملين في القطاعات الصحية، الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة مثل الضغط، الضغط الدموي أو السكري، أو أمراض القلب، أو أمراض الربو، كذلك الأشخاص الذين لديهم أمراض في نقص المناعة إما بسبب زراعة أعضاء أو بسبب أمراض فيروسية أخرى، أو بسبب أدوية تثبط من المناعة الشخصية
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد