×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمانة تبوك تقيم ورشة عمل مشتركة مع القنصلية الأمريكية

لتعزيز التعاون الدولي..

أمانة تبوك تقيم ورشة عمل مشتركة مع القنصلية الأمريكية
 في خطوة لتعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال التنمية المستدامة، استضافت أمانة منطقة تبوك الخميس الماضي ورش عمل مشتركة مع القنصلية الأمريكية في جدة، وذلك في معرض ومركز احتفالات الأمانة.
واصطحب أمين المنطقة، المهندس حسام اليوسف، الوفد الأمريكي في جولة تعريفية داخل المعرض، شملت أبرز المعالم الحضارية والتراثية والساحلية في تبوك، مستعرضًا مقومات الاستثمار والفرص المتاحة للمشاريع بمختلف أحجامها.
تلا ذلك بدء ورش العمل المصاحبة حيث قدمت kate Wright المدير التنفيذي لمؤسسة عمدات المناخ في أمريكا ورشة عمل بعنوان " المجتمعات القابلة للعيش والاقتصاد الاخضر " حيث تحدثت عن التحديات التي واجهتهم في أمريكا كمثال لمواجهة الاحتباس الحراري، مستعرضةً الخطوات التي ساهمت في تقليل الطاقة بنسبة تراوحت مابين ٢٥-٥٠٪؜ ، كما تطرقت إلى التصاميم الحديثة لتقليل تكلفة السكن والعمل على كفاءة الطاقة وتوفير هدر المياه.
كما ناقشت تحول المجتمعات القابلة للعيش ومشاركة تجارب الولايات المتحدة واستراتيجياتها لمواجهة الاحتباس الحراري، كما استعرضت مبادئ النمو الذكي للمدن وأهميته وفوائده، وتم التطرق إلى استخدامات الأراضي المختلطة والاستفادة من تصميم المباني المدمجة مع إنشاء عدد من الفرص والخيارات السكنية وإنشاء أحياء يمكن السكن فيها وتعزيز المجتمعات المتميزة مع ضرورة المحافظة على المساحات المفتوحة وتوفير مجموعة من الخيارات للنقل واتخاذ القرارات للتطوير بشكل عادل وفعال من حيث التكلفة وتشجيع المجتمع والتعاون مع أصحاب المصلحة في ذلك.
فيما اختممت الجلسة الأخيرة من الورشة في الحديث عن مبادرة السعودية الخضراء ومناقشة سبل المساهمة في تحقيقها من خلال الاستفادة من تجارب الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك.
كما أكد المهندس اليوسف حرص الأمانة على استضافة هذه الزيارات لما لها من دور في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتطوير البنية التحتية.
وأشار إلى سعي الأمانة لتطوير كوادرها المتخصصة في الأمانة والبلديات التابعة لها، واطلاعهم على أحدث الممارسات العالمية في مجال التنمية الحضرية المستدامة.

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد