×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ترشيح 15 من أبناء الطائف للمسابقة العالمية في الرياضيات الذهنية

ترشيح 15 من أبناء الطائف للمسابقة العالمية في الرياضيات الذهنية
 في إنجازٍ وطني يتحقّق للعام الثاني على التوالي، تم ترشيح خمسة عشر طفلًا وطفلة من محافظة الطائف، تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام واثني عشر عامًا، المتدربين سابقًا في برنامج "الخوارزمي الصغير" تحت إشراف المدربة المختصة الأستاذة رزان العتيبي، وذلك للمشاركة في مسابقة الرياضيات الذهنية على مستوى العالم.
حقق هؤلاء الأطفال سابقًا عدة إنجازات متميزة، بدأت بمشاركتهم في مسابقة أقيمت في دبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث شارك أربعة منهم، ففاز اثنان بالمركز الثالث، واحتل الاثنان الآخران المركز الرابع. تلا ذلك مشاركتهم في مسابقة "حورس 1 بالعربي" التي أقيمت في المدينة المنورة على مستوى الدول العربية، حيث شارك فيها سبعة أطفال وحققوا مراكز متقدمة.
ومؤخرًا، أُقيمت مسابقة في محافظة الطائف، شارك فيها 26 طفلًا، فاز منهم 15 بطلًا وبطلة، وهم من تم ترشيحهم حاليًا للمنافسة العالمية، وهم: (وهايب محمد القرشي، سخاء محمد القرشي، صقر فهد الثمالي، كادي عبدالعزيز الحارثي، سلمان عبدالعزيز الحارثي، دانة جلال الخماش، خالد يوسف السالمي، عز يوسف السالمي، يارا هاني الغامدي، وسن زهير الحارثي، شجن زهير الحارثي، نواف أحمد الجعيد، حلا عمر الذويبي، فرح عبدالرحمن الشهري، مراد عبدالرزاق الغامدي). هؤلاء الأبطال والبطلات يُعدّون خير سفراء للوطن في هذه المسابقة العالمية، كما وصفتهم مدربتهم الأستاذة رزان العتيبي.
وأضافت المدربة قائلة: "نحن في وطن يقدّر التعلم والتعليم، وكل ما من شأنه أن يضيف لأبنائه وبناته قدرات ومعارف علمية. فقد كان قادتنا عبر الزمن قدوتنا في ذلك، حيث أثروا مدارسنا وجامعاتنا وجميع المشاريع العلمية، وشجعوا الابتكار وطوّروا بلا حدود. وتعد هذه المشاركة لأبناء وبنات محافظة الطائف في مسابقة الرياضيات الذهنية العالمية مصدر فخر وتشريف لوطننا الحبيب، ونافذة لاستلهام الكثير من القدرات وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم الرياضية والفكرية. وبإذن الله، سوف يحققون مراكز متقدمة، وسنحتفي بهم ونهدي هذا الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ولوزير التعليم ومنسوبيه في الطائف، ولأولياء أمورهم الذين بذلوا جهدًا مشكورًا في تحفيزهم وتشجيعهم لتمثيل الوطن عالميًا، ومن الله نرجو التوفيق والسداد."
الجدير بالذكر أن مسابقة الرياضيات العالمية تُنظم عن بُعد (أونلاين) وتستمر لمدة عام، وقد بدأت منذ الأول من سبتمبر الحالي.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد