×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إنقاذ طفلة من الفشل الكلوي بتعاون مشترك بين جمعية طفلي الطبية و تجمع تبوك الصحي

إنقاذ طفلة من الفشل الكلوي بتعاون مشترك بين جمعية طفلي الطبية و تجمع تبوك الصحي
 نجحت جمعية طفلي الطبية و بالتعاون مع تجمع تبوك الصحي من خلال استقطاب فريق استشاري بجراحة الاطفال و مسالك الاطفال من خلال برنامجها الاستشاري المتطوع الزائر المميز باجراء عمليات نوعية في منطقة تبوك بمستشفى الولادة والأطفال

حيث تم اجراء ١٥ عملية جراحية ومن بين هذه العمليات النوعية :

١- انقاذ طفلة من الفشل الكلوي عمرها سنتين تعاني من عيب خلقي عبارة عن تضيق شديد في الحالب أدى الى تضخم بالكليه منذ الولادة حيث تم ازالة التضيق واصلاح الحالب ووضع دعامه له لأول مره في منطقة تبوك تكللت ولله الحمد بالنجاح حيث سابقاً يتم تحويل مثل هذه الحالات للمراكز المتقدمة بالرياض.

٢- انزال وتثبيت الخصيتين لطفل يعاني من عيوب خلقيه في جدار البطن و وجود الكثير من الالتصاقات حيث تم استخدام المنظار على مرحلتين تكللت بالنجاح

٣- انهاء معاناة طفله يبلغ عمرها ١٢ سنه تعاني من الانيميا المنجليه وألام بالبطن نتيجة حصى بالمرارة و تم استئصال المرارة عن طريق المنظار بنجاح.

بالإضافة الى العديد من العمليات الجراحية التي تكللت جميعها بالنجاح و خروج الاطفال بصحة وسلامه.

من جهة اخرى عبر رئيس مجلس إدارة جمعية طفلي الطبية سعادة الدكتور /نايف بن مطخان الشراري عن شكره الجزيل لجميع المتطوعين من الطاقم الطبي الذي تجاوز عددهم ٤٥ متطوع وعلى رأسهم د/حنان سعيد استشارية جراحة الاطفال و مسالك الاطفال و د/ عبدالله بامجبور أخصائي أول جراحة الأطفال وأفاد بأن عدد العمليات الجراحية تجاوز ١٠٤ عملية تكللت جميعها بالنجاح منذ تأسيس الجمعية .

كما قدم شكره لتجمع تبوك الصحي ممثلا بمستشفى الولادة والأطفال الذي سهل مهمة الفريق الجراحي الاستشاري و سخر امكانيات المستشفى لإنجاح هذه المبادرة.

و كما قدم د/الشراري شكره الجزيل للداعمين لبرنامج العمليات الجراحية وهم أوقاف الضحيان و المنصة الوطنية للتبرعات.

وتعتبر جمعية طفلي الطبية أول جمعية طبية متخصصة بطب الأطفال في المنطقة الشمالية تم تأسيسها في 22-2-2023 يوم ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية والتي تسعى لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وحصلت على العديد من الجوائز بمنطقة تبوك نظير تميزها.
image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد