×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لدعم سكان قطاع غزة

الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لدعم سكان قطاع غزة
 كشفت أرقام وإحصائيات وردت في تقارير رسمية عن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم سكان قطاع غزة الذين يواجهون أزمة إنسانية متفاقمة منذ بداية الحرب.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، نجحت الإمارات في نقل 40,000 طن من الإمدادات العاجلة إلى غزة عبر وسائل نقل متنوعة شملت 8 بواخر و1,271 شاحنة و414 رحلة جوية، من بينها 104 عمليات إسقاط جوي، وتدخل هذه المبادرات الإنسانية ضمن عمليات الفارس الشهم 3 المتكاملة لتقديم الدعم الإغاثي.

وفي مجال الرعاية الصحية، أقامت الإمارات مستشفيين ميدانيين؛ أحدهما في جنوب غزة بسعة 200 سرير، والآخر مستشفى عائم قبالة ساحل العريش بسعة 100 سرير. حيث تمكن هذان المستشفيان من علاج أكثر من 27,000 حالة حتى الآن، مما عزز الدور الحيوي الذي تلعبه هذه المنشآت الطبية في تخفيف معاناة السكان.

كما قدمت الإمارات دعماً مالياً للجهود الإنسانية، حيث خصصت 20 مليون دولار لدعم وكالة الأونروا، و10 ملايين دولار لدعم القطاع الصحي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، و11.7 مليون دولار لتوفير المساعدات الغذائية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وأشار ذات المصدر، إلى تنفيذ 104 عمليات إسقاط للمساعدات الغذائية والإغاثية، ضمن مبادرة “طيور الخير” لإسقاط المساعدات الإنسانية في شمال غزة، ليصل إجمالي المساعدات المُسقَطة إلى أكثر من 3,450 طناً.

وتأتي هذه الجهود الإنسانية لتؤكد التزام الإمارات الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني في غزة، وتبرز دورها الريادي في مجال العمل الإنساني على المستوى العالمي.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد