جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


الأخبار
أخبار منطقة تبوك
تصريح صادم للصحة العالمية: «دلتا» لن يكون آخر الفيروسات المثيرة للقلق

تصريح صادم للصحة العالمية: «دلتا» لن يكون آخر الفيروسات المثيرة للقلق

02-08-1443 12:07
صدى تبوك - متابعة

أكدت الدكتورة ماريا فان كيركوف، خبيرة علم الأوبئة والمسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة كوفيد-19، أن متغير دلتا لن يكون الأخير المثير للقلق، مشددة على أن هناك متغيرات أخرى قيد الانتشار.

وأشارت عبر مقطع فيديو نشرته منظمة الصحة العالمية عبر حسابها بموقع «تويتر» إلى أن تحقيق نقلة نوعية للقضاء على انتشار الفيروس ومتغيراته، يحتاج إلى تضافر الجهود لتنفيذ خطة مكافحة فيروس كورونا.

وذكرت الخطوات الواجب اتخاذها وتمثلت في زيادة جهود الحقن باللقاحات حول العالم وتحسين أنظمة المراقبة واستخدام الاختبارات والتحاليل بكفاءة والتعامل مع التجمعات البشرية والمناسبات الاجتماعية بشكل مناسب وإصلاح نظم التهوية في المباني العامة والخاصة والتواصل باستمرار بين الجهات المعنية حول العالم.

وقالت إن الجهود لا يجب أن تقتصر فقط على تحسين نظم المراقبة والتتبع والتدافع للتحضير لحملات التطعيم، بل إنه ينبغي أيضًا أن تشمل الإجراءات إتاحة اختبارات وتحاليل الكشف عن الفيروس على نطاق واسع وبكفاءة حتى يتم تحديد مواقع انتشار الفيروس وأن يتم التأكد من حسن التعامل والإعداد والتجهيز بشكل مناسب لاستيعاب أي تجمعات بشرية أو مناسبات مزدحمة أو على الأقل أن يتم إرجاؤها.

وأضافت أنه يجب التأكد من إصلاح التهوية في المباني والتأكد من أن أماكن العمل لديها خطط بشأن الأشخاص الذين يجب أن يذهبوا إلى مقارها لممارسة وظائفهم. ويجب أن يتم التأكد من وجود اتصال واضح ومتسق حول كيفية استخدام هذه الأدوات بين كافة الجهات المعنية حول العالم.

وشددت على أن العالم بحاجة إلى مزيد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ويحتاج إلى أن يتخذ القادة العالميين موقفًا يمكن من خلاله إثبات أننا قادرون على مكافحة الفيروس ومنع انتشاره.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 84


خدمات المحتوى





تقييم
2.54/10 (33 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع مايكتب في هذة الصحيفة يمثل رأي الكاتب ولايمثل رأي او توجة صحيفة صدى تبوك 2011م.