ماذا خلف أسوار الجامعات شطر الطالبات ..؟؟ مااهي رؤيا الأهالي لما هو داخل هذه الأسوار؟؟
يتضح لمتابع الاحداث في الفتره المااضيه .. كثر لفظ (بويات )ومنتشر بكثره أنه لفظ يختص بفئه معينه وبالتحديد بجامعات الفتيااات ..وهو لفظ يستنكره البعض بل ويتعجب بوجود فئه مثل هذه بين بااقي الفتيات .. ومن البعض من يرون أنهن يشكلن خطراً على باااقي الفتيات..
هذه الفئه .. موجوده بالفعل خلف أسواار الجامعات ( لكن هي قليله ولله الحمد لو تداركها المختصين والأهاالي قبل أن تصبح عدوى )..وقد يمكننا تصنيفهن على ثلاث فئات..(حسب مانرى)
هناك بعض فئة البويات نستنكر وجودها .. (مظهرها الخارجي )مظهر ولد( قايم قاااعد) من قصة الشعر إلى لون اللبس وطريقته ومابين هذا وذاااك من طريقة المشي ونبرة الصوووت ..فتاه مثل هذه .. أي عقل سوووي يرفض فعلها ويستنكر عليها .. بل السووي يتحااشى هذه الفئه حتى بالنظر ..كنت شخصياً من الفتيات التي أخشى هذه الفئه بل ممن يبغضهن.. فمظهرهن مستفز جداً وهن يجاااهرن بماا يخالف طبيعتهن.. لكن قدر لي في إحدى قاعات الدراااسه أن تتقدم للحديث معي إحدى فتيات هذه الفئه بما يخص أمور الدراااسه .. فكاان من المخجل جداً ان أتهرب وأتحاشى الحديث معها منعًاللإحرااج لي ولها رضيت بالمواجهة وأن أترك فرصه لها لتتحدث بماتريد ..تجاوبت معها على جميع ماتريد.. وعند أنهائها حديث الدراسه .. استرسلت في حديثاً غيره .. ( مافهمته من خوضها لحديث آخر بعيد عن الدراسه كامتناااان لتجااوبي معها )رأيت أنها فرصة لي لأعرف لو بعض خفايا هذه الفئه .. ولم يكن تركيزي على مظهرها الخااارجي الغريب وماترتديه على رقبتها ويداها من أشياء (عجيبه) بقدر ماكان تركيزي على لفظها ومفرداتها و(نوع الحديث) الذي تتحدث به بل مالفت أنتباه تركزي نظاراتها المبعثره مابين أعلى للسقف وأسفل للأرض بدوون تركيز..لا أعلم مالسر في ذلك .. لكن كل ماستنتجته في بضع الدقااائق من خلال حديثها ونظارتها (برائه حقيقيه) غير متصنعه (( تعكس تماما مظهرها الخارجي ))
واااضح جداً أن هذا المظهر ظروووف أخرى فرضته عليها وأسبااااب عديده جعلتها تترك طبيعتها كأنثى .. ومتأكده أنها بقراارة نفسها لاتريد هذا الشيء (لكن هناااك أسباااب تضمرها وراء مظهرها الذي يخالف فطرتها )
لا اقووول هذا الشيء تأيداً على مايفعلنه هذه الفئه .. ولا أقر عليهن فعلهن ابدا أبداً
لكن كل ماأريد ان أوضحه (( هنااااك اسباااب قااااهره جداً لهن لايعلمها غيرهن ))
وما أريد ان أأكد عليه هو أن هذه الفئه بحاااجه جدا للعلاج اجتمااااعي وتووووعيه وتخااطب مبااشر من قبل مرشدين إجتماااعين مختصيين ))
فما يقعن فيه من مخاااالفه فقط بالمظهر الخااارجي أم دوااخلهن رااائعات وعاطفيااات وحنونااات ..
أأكد لايجب أن نقر عليهن أنهن صوااب لكن لابد من معالجتهن.. وهي التي بأعتقاد الجميع أنهن أقل خطراً من غيرهن ..
أما (0(الفئه الثاانيه ))من فئة بويااات .. هن أيضا( بمظهرهن وأيضاّ بافعالهن) واقررب لفظ يمثلهن هووو مسترجلااات ومتماااديااات وذوااات مشااكل ومشاجرات هن أسباااب للفوضى ويسعين فقط لأثارة الفوضى والهمجيه بأفعااالهن ..والجميع يتحاااشى التدخل معهن .. وماايميزهن الشليليه والصوووت العااالي والتماادي ..
لن أقف معهن موقف محاامي مثل الفئة الأولى لان الفئة الأولى أخف فقط بمظهرن وبأعتقااد الجميع لهن أسبااب لكن ايضا ننكر عليهن ..وليس بأفعالهن..
أما ((الفئه الثااالثه))..
فلا يستيع أحد أبد(( تميزيهن لا بالمظهر ولا بالأفعاال الظاااهره)) .. لكن لهن مماراسات شاااذه (بالخفاااء) .. وهذه الفئه الأخطر وأعدادهن قليله باذن الله .. لكن هن ليس بحااجه لعلاج بقدر مااهن(( بحاااجه لردع وعقوبااات صارمه) ونبذ من المجتمع .. فهن في ذواااتهن يقرن على أنفسهن بالوقووع بالخطأ لأنهن يخشين أحد ان يطلع عليهن وهن بذلك يأكدن أنهن مخطأت ولابد لابد من العقووووووبه والرقااابه (0 للفئه الثالثه ))..فهن مخالفات للفطره البشريه ليس بمظهرهن لكن بخفاياهن .. الأنساان السوي يشمئز لتصرفاتهن ويطأطأ الرأس لو رأى منظر (غريب )
هذا توضيح غير منصف لكنه من واااقع ما رأيت وليس من مختص يعرف الحاااله
فأن أخطأت بتصنيفي فمن نفسي والشيطااان ..
ولكن أطمئن من أستفسر عن مايحدث خلف اسوار الجامعه هنااك اهااالي بدأ الرعب يدب في قلوبهم خوفاً على فتياتهن مما يسمعوون .. الأمر اذا تدااارك من قبل مختصين باذن الله ستزوول كل المخااوف .. والتي ربما في ارض الوااقع نسبتها قليله لا تتجااوز عدد اصاابع اليد .. ولكن القيل والقااال يضخم الأمر ويعظمه ..
فقط ننااااشد المختصين بتدااارك الأمر..
يتضح لمتابع الاحداث في الفتره المااضيه .. كثر لفظ (بويات )ومنتشر بكثره أنه لفظ يختص بفئه معينه وبالتحديد بجامعات الفتيااات ..وهو لفظ يستنكره البعض بل ويتعجب بوجود فئه مثل هذه بين بااقي الفتيات .. ومن البعض من يرون أنهن يشكلن خطراً على باااقي الفتيات..
هذه الفئه .. موجوده بالفعل خلف أسواار الجامعات ( لكن هي قليله ولله الحمد لو تداركها المختصين والأهاالي قبل أن تصبح عدوى )..وقد يمكننا تصنيفهن على ثلاث فئات..(حسب مانرى)
هناك بعض فئة البويات نستنكر وجودها .. (مظهرها الخارجي )مظهر ولد( قايم قاااعد) من قصة الشعر إلى لون اللبس وطريقته ومابين هذا وذاااك من طريقة المشي ونبرة الصوووت ..فتاه مثل هذه .. أي عقل سوووي يرفض فعلها ويستنكر عليها .. بل السووي يتحااشى هذه الفئه حتى بالنظر ..كنت شخصياً من الفتيات التي أخشى هذه الفئه بل ممن يبغضهن.. فمظهرهن مستفز جداً وهن يجاااهرن بماا يخالف طبيعتهن.. لكن قدر لي في إحدى قاعات الدراااسه أن تتقدم للحديث معي إحدى فتيات هذه الفئه بما يخص أمور الدراااسه .. فكاان من المخجل جداً ان أتهرب وأتحاشى الحديث معها منعًاللإحرااج لي ولها رضيت بالمواجهة وأن أترك فرصه لها لتتحدث بماتريد ..تجاوبت معها على جميع ماتريد.. وعند أنهائها حديث الدراسه .. استرسلت في حديثاً غيره .. ( مافهمته من خوضها لحديث آخر بعيد عن الدراسه كامتناااان لتجااوبي معها )رأيت أنها فرصة لي لأعرف لو بعض خفايا هذه الفئه .. ولم يكن تركيزي على مظهرها الخااارجي الغريب وماترتديه على رقبتها ويداها من أشياء (عجيبه) بقدر ماكان تركيزي على لفظها ومفرداتها و(نوع الحديث) الذي تتحدث به بل مالفت أنتباه تركزي نظاراتها المبعثره مابين أعلى للسقف وأسفل للأرض بدوون تركيز..لا أعلم مالسر في ذلك .. لكن كل ماستنتجته في بضع الدقااائق من خلال حديثها ونظارتها (برائه حقيقيه) غير متصنعه (( تعكس تماما مظهرها الخارجي ))
واااضح جداً أن هذا المظهر ظروووف أخرى فرضته عليها وأسبااااب عديده جعلتها تترك طبيعتها كأنثى .. ومتأكده أنها بقراارة نفسها لاتريد هذا الشيء (لكن هناااك أسباااب تضمرها وراء مظهرها الذي يخالف فطرتها )
لا اقووول هذا الشيء تأيداً على مايفعلنه هذه الفئه .. ولا أقر عليهن فعلهن ابدا أبداً
لكن كل ماأريد ان أوضحه (( هنااااك اسباااب قااااهره جداً لهن لايعلمها غيرهن ))
وما أريد ان أأكد عليه هو أن هذه الفئه بحاااجه جدا للعلاج اجتمااااعي وتووووعيه وتخااطب مبااشر من قبل مرشدين إجتماااعين مختصيين ))
فما يقعن فيه من مخاااالفه فقط بالمظهر الخااارجي أم دوااخلهن رااائعات وعاطفيااات وحنونااات ..
أأكد لايجب أن نقر عليهن أنهن صوااب لكن لابد من معالجتهن.. وهي التي بأعتقاد الجميع أنهن أقل خطراً من غيرهن ..
أما (0(الفئه الثاانيه ))من فئة بويااات .. هن أيضا( بمظهرهن وأيضاّ بافعالهن) واقررب لفظ يمثلهن هووو مسترجلااات ومتماااديااات وذوااات مشااكل ومشاجرات هن أسباااب للفوضى ويسعين فقط لأثارة الفوضى والهمجيه بأفعااالهن ..والجميع يتحاااشى التدخل معهن .. وماايميزهن الشليليه والصوووت العااالي والتماادي ..
لن أقف معهن موقف محاامي مثل الفئة الأولى لان الفئة الأولى أخف فقط بمظهرن وبأعتقااد الجميع لهن أسبااب لكن ايضا ننكر عليهن ..وليس بأفعالهن..
أما ((الفئه الثااالثه))..
فلا يستيع أحد أبد(( تميزيهن لا بالمظهر ولا بالأفعاال الظاااهره)) .. لكن لهن مماراسات شاااذه (بالخفاااء) .. وهذه الفئه الأخطر وأعدادهن قليله باذن الله .. لكن هن ليس بحااجه لعلاج بقدر مااهن(( بحاااجه لردع وعقوبااات صارمه) ونبذ من المجتمع .. فهن في ذواااتهن يقرن على أنفسهن بالوقووع بالخطأ لأنهن يخشين أحد ان يطلع عليهن وهن بذلك يأكدن أنهن مخطأت ولابد لابد من العقووووووبه والرقااابه (0 للفئه الثالثه ))..فهن مخالفات للفطره البشريه ليس بمظهرهن لكن بخفاياهن .. الأنساان السوي يشمئز لتصرفاتهن ويطأطأ الرأس لو رأى منظر (غريب )
هذا توضيح غير منصف لكنه من واااقع ما رأيت وليس من مختص يعرف الحاااله
فأن أخطأت بتصنيفي فمن نفسي والشيطااان ..
ولكن أطمئن من أستفسر عن مايحدث خلف اسوار الجامعه هنااك اهااالي بدأ الرعب يدب في قلوبهم خوفاً على فتياتهن مما يسمعوون .. الأمر اذا تدااارك من قبل مختصين باذن الله ستزوول كل المخااوف .. والتي ربما في ارض الوااقع نسبتها قليله لا تتجااوز عدد اصاابع اليد .. ولكن القيل والقااال يضخم الأمر ويعظمه ..
فقط ننااااشد المختصين بتدااارك الأمر..