×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
تغريد معجب الحربي

الكلمات هي مفصل العلاقات
تغريد معجب الحربي

بسم الله الرحمن الرحيم

الكلمات هي مفصل العلاقات

كيف تُبنى علاقاتنا ؟
متى تستمر العلاقات ؟
من يهدم العلاقات ومن يرممها ؟
جسر العلاقات من المسؤول عن امتداده ؟
كل ذلك تستطيع تحديده بنفسك , وعليك أن تتأكد أنك أنت من يحدد مقدار قوة العلاقة بينك وبين الأخرين من خلال كلماتك وأسلوبك لأنه من الممكن أن تبني علاقة قوية في وقت قصير بسبب قدرتك على انتقاء الكلمات بدقة وحرفية واستخدام الأسلوب الصحيح حسب الموقف ومن الممكن أيضا أن تُهدم علاقات قوية بسبب سوء اختيار الكلمات وسوء اختيار الأسلوب المناسب كن حريصاً و واعياً حين تتحدث مع الأخرين وانتقى ألفاظك بعانية واختار أسلوبك بدقة حسب الحاجة .

حين تكون غاضباً تجنب النقاش لأنك من الممكن أن تخسر من حولك , وحين تكون سعيداً احذر من إعطاء الوعود من خلال حديثك لأنك من الممكن أنك لن تستطيع تنفيذها وتكون حينها صنعت لك نظرة غير جميلة في عيون من حولك .

العلاقات المتينة ليس من الضرورة أن تكون علاقات أساسها وقفات بل من الممكن أن تكون علاقات أساسها كلمة جبرت بها خاطر أو كلمة صنعت بها أمل .

الكلمات هي عبارة عن مفصل أساسي ومتين لترابط الأشخاص وترابط المجتمع .

دعونا نغلف المفاصل حتى نحميها من الاشخاص ونحميها من التصدع نغلفها بعدم الاستماع لمن يحكي عن غيرنا و اجعل إذنك لا تسمع بل اجعل عينك هي من ترى ..

مفاصل العلاقات تحتاج دائماً لمواكبة الأحداث والتطور لذلك فكر كثيراً وإقراء كثيراً وتمعن في اختياراتك لأنك حين تواكب الأحداث فإنك سوف تتميز وتتسع علاقاتك وتكبر اختياراتك لكن احذر أن تتعالي أو تتكبر على غيرك .

لا تجعل غيرك يحدد مصير علاقاتك بتلقينك للكلمات بل أنت قم باختيارها .

العلاقات لا تطلب أن تكون مثقفاً حتى تستطيع أن تحافظ على علوها ودوامها بل تحتاج أن تكون ذا خلق عالي وصاحب مبدأ وتركز على الاحترام المتبادل .

العلاقات يهدمها البرود والاتكالية وتجعلها تهتز ويتكون بها الجليد العالي كل ذلك أنت من تحدده وتجعله مختلفاً .

أخيراً :
لا تتجاهل من حولك ولا تستصغر الأخرين بتميزك لانهم كانوا يوما سبب في وصولك لعلاقات عالية ...
كلماتك هي مفصل علاقاتك القائمة ..
لا تخسر من حولك بكلماتك لأنه لا يمكن للإنسان أن يعيش وحيداً ..

كتبت بقلم المعلمة :
تغـــريـــد بنت معـــجــب الـــحربـــي
بواسطة : تغريد معجب الحربي
 0  0