×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
صدى تبوك

تركيزك على الكمال سيؤدي الى الكسل!

انقطعت عن مواقع التواصل الاجتماعي لفترة لا اعرف لها اسباب ودخلت في هذي الفترة في دوامه امور غير منجزة وتأخرت على الكثير من الامور التي تهم حياتي استملكني القلق والتوتر والخوف من المستقبل والعجز من كل شي!
ومع الاسف كان باعتقادي ان الهروب او التجاهل حل مقبول لهذي المشكلة، تصنعت السعادة وحاولت قتل كل تأنيب ضمير يسألني لماذا حتى الان اهدافي ثابتة لا تتحرك؟؟ او لماذا لم تكتمل حتى الان!! حينها قررت السفر رغبة مني في البحث وتجديد اهدافي ومعرفة اسباب هذا التسويف.
العجيب انني من الشخصيات التي دائما تبادر نحو الايجابية والتفاؤل ودائما أجد نفسي سباقه في طرح الحلول للذين حولي وكانت لدي تلك الرؤية الواضحة عن اهم الانجازات التي ستكون مفتاح لتغيير حياتي للأفضل.
ولكن في هذي الفترة التي مررت بها واعتقد ان الكثير مثلي مازال يغرق بها وجدت نفسي اكتب مقالات لا تكتمل واقرا كتب لا تلامس قلبي واستمع لأشخاص لا فائدة منهم، ورغم ذلك ابادر في امور كثيرة ولكن لا اشعر بالرضا التام وهذا الشعور مؤلم جدا لأنك لا ترى التفاصيل السعيدة في كل امر منجز.
ربما سمعت عن عبارة " السعي نحو الكمال " ولكن لم تفهم معناها او لم تصادف في حياتك هذا الشعور الذي يزيد به هرمون الحياة تريد كل شي ولا ترضى بالقليل وكل امر تبدأ به وتخطط له ولكن في منتصف هذا الحماس تتوقف بلا اسباب مقنعة رغبة منك ان تبحث عن الافضل.. وتستمر رحلة البحث عن الافضل حتى يفوت موعد التسليم او تتغير الاحداث من حولك.
ويأتي شعور الكسل والتسويف والشعور بالفشل في داخلك لأنك لم تجد الافضل واجتهدت فقط في بدايات الامر
وأبرز اهدافك لم تكتمل بعد كمثل لم تقرا كتابك بشكل كافي او لم تنتهي من التخطيط لمشروعك او لم تخسر الوزن الذي تريد او لم تنتهي من كتابة سطور مقالك وهكذا تستمر الحكاية.
اريد ان تعلم جيدا ان بحثك عن الكمال ليس عيبا وانما دلاله كافيه أنك تريد البحث دائما عن الافضل ولكن انت تفتقد الرضى بما تملك ولم تستثمر ما لديك وتؤمن ان الاحداث الصغيرة ستصلك الى المكان المطلوب، توكل على الله واقرا:
*اكتب ما تريد انجازه بطريقتك الخاصة ولا تستصغر شيئا ابدا
*ليس بالضرورة ان تسلم عملك او تحقق هدفك الان ولكن استمتع بكل الطرق التي تصلك الى حلمك
*اخرج شعور الخوف من داخلك فلن يقتلك أحد والجميع يقع في الخطأ ولا أحد يصل للكمال ابدا
*ابحث عن التطوير المستمر الذي يساعدك على الانجاز او خصص هذا فقط للأهداف
*لا تتوقف ابدا استمر بعد البداية.. المنتصف مهم جدا.. والنهاية تستطيع تطويرها كما تريد.
"وتأكد لكي تكون سعيداً.. تخلّص من وهم الكمال"


فاطمة الشمراني
بواسطة : صدى تبوك
 0  0